Mushola Al-Islah Jl leces no.7 Sonosari Kab.Malang kumpulan doa rezeki

Rabu, 19 Juni 2024

Hizib Al-Ghazali


Hizib imam al-ghazali

Hizib Al-Ghazali

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴿1﴾الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿2﴾ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴿3﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿4﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿5﴾ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿6﴾ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿7﴾ .

آمِيْنَ

Bismillahir rahmaanir rahiim

Al-hamdu lillaahi rabbil ‘aalamiin Ar-rahmaanir rahiim Maalikiyaumiddin iyyakana’ budu wa-iyyakanaasta’iin ihdinash-shiratal mustaqim Shiratal ladziina an’amta ‘alaihim ghairil maghduubi ‘alaihim waladh-dhaallin.Aamin

اَلْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ . فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِيْنَ ،كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاَءٓ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ . فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا . مَّا هُم بِبَالِغِيهِ . فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقٰى لاَ انْفِصَامَ لَهَا وَاللّٰهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوْا إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلَا بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ عَلٰى إِيْصَالِ السُّوءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَالِ

Al-hamdu lillaahil ladzi khalaqas samaawaati wal-ardha waja’alazh-zhulumati wan-nuur tsummal-ladzi ina kafaaru birabbihim ya’diluun.fa-araduu bihii kaidan faja’alnaahumul akhsariin.kadzaalika linashrifa ‘anhus suu-a wal –fahsyaa. Innahu min baadinal mukhlisin. Fawaqaahullahu sayyi-aati maa makaru qudrata ‘alaa iishaalis suu-ilainaa bihaalin minal ahwaali.


وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنْثُورًا وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ ، ثُمَّ نُنَجِّيَ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَكَذَلِكَ حَقًّا عَلَيْنَا نُنْجِى الْمُؤْمِنِينَ ، لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّٰهِ ، وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ، وإِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ، وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفٰى وَحُسْنُ مَآبٍ  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوْآ إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلاَ بِالْوَاسِطَةِ لاَ قُدْرَةَ لَهُمْ عَلٰٓى إِيْصَالِ السُّوْءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَالْ 

Waqadimnaa maa ‘amillu min ‘amalin faja’alnaahu habaa-anmantsuuran wadzaalikan jazaa-uzh-zhaalimiin. Tsumma nunajjii rusulanaa wal-ladziina aamanuu wakadzalika haqqan ‘alainaa nunjil mu’miniin. Lahuu mu’aqqibatu mim baini yadaihi wamin khalfi hii yahfazhuunahu min arillah. Wa inna lahu lahaafidzun. Wa innahu ladzuu hazhzhim ‘azhiim  Wa inna lahuu ‘indanaa lazulfaa wahusnu ma waasithati laa qudrata lahum ‘alaa iishalis suu-i ilainaa bihaalin minal ahwaal.

فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ، وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ ، جُندٌ مَّا هُنَالِكَ مَهْزُومٌ مِنَ الْأَحْزَابِ . وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ ، فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلّٰهِ مَا هَـذَا بَشَرًا، إِنْ هٰـذَا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ ، قَالُواْ تَاللّٰهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللّٰهُ عَلَيْنَا ، إِنَّ اللّٰهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّٰهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَآءُ ، شَاكِرًا لِّأَنْعُمِهِ اِجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ، وَآتَاهُ اللّٰهُ الْمُلْكَ ، وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا ، وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيًّا، وَكَانَ عِندَ رَبِّهِ مَرْضِيًّا وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا  أَعْدٓاؤُنَا لَنْ يَصِلُوا إِلَيْنَا بِالنَفْسِ وَلَا بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلَى إِيْصَالِ السُّوْءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِّنَ اْلأَحْوَالِ

Fashabba ‘alaihim rabbuka sautha ‘adzaab wataqaththa’na. bihimul asbaab. Jundumma hunalika mahzuumun minal ahzaab. Wa Ja’alnaa lahuu nurran yamsyii bihii fin-naas. Falamma ra-ainahuu akbarnahu waqaththa’na aidiyahunna waqulna haasya lillahima haadza basyaraa. In  hadza malakun karim qaalu tallahi laqad atsarakallahu ‘alaina inallahadzaashthafaahu ‘alaikum wazaadahuu basthatan fil’ilmi wal-jismi. Wallahu yu’tii mulkahuu man yasyaa-u.  syakiranlian’umihii. Ijtabaahu waadaahu ilaa shiraathim mustaqiimin wa-ataahulaahul mulka. Warafa’naahu makaanan ‘aliyya. Waqarrabnaahu najiyyan wakaana inda rabbihii mardhiyya.wasalaamun ‘alaihi yauma wulida wayauma yamuutu wayauma yubatsu hayyaa. ‘adaa-unaa lan yashiluu ilainaa bin-nafsi walaa bil washithati  laa qudrata lahum ‘alaa iishaalis suu-i ilainaa bihaalin minal ahwaal

وَإِنْ يُرِيدُوٓاْ أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللهُ هُوَ الَّذِيْ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ، وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ . هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ، كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ ، وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ، سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا ، فَإِذَا أَرَادَ اللهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ ، خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ، لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ، فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُوْنَ، وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ ، فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنْتَقِمُونَ ، إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ

Wa in yuriidu an yakhda ‘uuka fa-inna hazbakallah. Huwal-ladzii ayyadaka binashrihi wabil-mu’miniin. wa-allafa baina quluubihim lau anfaqta maa fill-ardhi jamii’an maa allafta baina quluubihim walaakinnallaaha allafa.

Bainahum innahuu ‘aziizun hakim. Humul ‘aduwwu fadzarhum qaatalahumullah anna yuk fakun. kullanaa auqaruu naaran lil-harbi athfa-ahallah wadhuribat ‘alaihimudz-dillatu wal-maskanatu wabaa-uu sayanaaluhum ghadabun min rabbihim wadzillatun fill-hayaatidunyaa. Fa-dza araadallahu bi qaumin suu’an falaa maradda lahuu. Khaasyi’atan abshaaruhum tarhaquhum dzillah. Lau anzalnaa haadzal qur’aana ‘alaa jabalin lara’aitahuu khaasyi’an mutashaddi’anmin  khasyyatillah. falaa tabta-is bimaa kaanu  ya’lamun Falaa taku fii dhaiqi mimma yamkuruun. Fa-immaatadzhabanna bika fa-inna minhum muntaqimuun.innaa kaffainaakal mustahzi-iin.

 فَسَلَامٌ لَّكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ ، أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ ، قَالَ لَا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ، لَّا تَخَافُ دَرَكًا وَلَا تَخْشَى، لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ ، لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ ، وَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى ،  لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى ، فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ، إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ، وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةُ ، لِّيَذُوْقَ وَبَالَ أَمْرِهِ ،

Fasalaamun laka min ashhaabil yamin. Aqbil walaa takhaf.  innaka minal aaminiin. Qaala  laa takhaf najauta minal qaumizh-zhaalimiin.laa takhaafu darakan walaa takhsyaa. Laa takhaf inni laa yakhaafu layadayyal mursaluun. Laa takhaf walaa tahzan laa takhaaffa innanii ma’akumaa asma’a wa-araa. Laa takhaf innaka antal a’laa. Faidzal ladzii bainaka wabainahuu

'adwaatun ka-annahu waliyyun hamiim. idz akhraja yadahuu lam yakad yaraahaa. wa-adhallahullaahu

'alaa 'ilmin wakhatama 'alaa sam'ihii waqalbihii waja'ala 'alaa basharihii ghisyaawatun

liyadzuuqa wabaala amrihii

وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ،وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ ، وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ، لَن يَضُرُّوكَ شَيْئًا ، إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا ، فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ ، فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا ، وَلَوْلاَ أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً ، فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ وَكَفَى بِاللهِ وَكِيلاً، أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ ، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً، وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوا إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلَا بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلَى إِيْصَالِ السُّوْءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ الْأَحْوَالْ

laa yahiiqul makrus sayyi-u illa bi-ahlih. wakhasya'til ashwaatu

lir-rahmaan. wallahu ya' shimuka minan-naas lan yadhurruka syai-an inna sanulqi 'alaika qaulan

tsaqiilaa. fashir lihukmi rabbika. fasbhir shabran jamiila. walaulaa an tsabbatnaaka laqad

kidta tarkanu ilaihim syaian-qaliila. fa-a'ridh 'anhum watawakkal 'alallaahi wakafaa billahi

wakiilaa. alaisallaahu bikaafin 'abdahuu. waman ashdaqu minallaahi qiilan wayanahurakallahu

nashran' aziiza. a'daa-unaa lan yashiluu ilaina bin-nafsi wafaa bil-waasithati laa qudrata

lahum 'alaa iishaalis suu-i llainaa bihaalin minal ahwaal

مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوْا وَقُتِّلُوا تَقْتِيْلًا ، وَاللهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلاً وَذَلِكَ جَزَآءُ الظَّالِمِينَ ، إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ ، وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ ، وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي ، إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالاَتِي وَبِكَلاَمِي ، إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ، إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِيْنًا  أَعْدَاؤُنَا لَنْ يَصِلُوا إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلاَ بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلَى إِيْصَالِ السُّوْءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَالِ

mal'uuniina ainama tsuqifuu ukhidzuu

waqutillu taqtiilaa. wallaahu asyaddu ba'san wa-asyaddu tankiilaa wdzaalika jazaa-uzh

zhaalimiin. innakal yauma ladainaa makiin warafa naa laka dzikraka. wa-alqaitu 'alaika mahabbatan minni. innishihafaituka 'alan-

naasi birisaalatill wabikalaamii. innil jaa'iluka lin-naasi imaamaa. inna fatahnaa laka fatham

mubiinaa. a'daa-unaa lan yashillu ilaianaa bin-nafsi walla bil-waasithati laa qudrata lahum

'alaa iishaalis suu-i ilainaa bihaalin minal ahwaal. 

خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ ، ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ ، صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ ، كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ،  فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ، إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلاَلاً فَهِيَ إِلَى اْلأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ ، وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعًا مِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنِ الْعَظِيمَ ، أُولَـئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ، وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُ كِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ ، إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ،

Khatamallahu   'alaa quluubihim wa'alaa

sam'ihim wa'alaa abshaarihim ghisyaawah. dzahaballahu binuurihim watarakahum fii zhulumaatin

laa yubshiruun. shuumun bukmun 'umyun fahum laa yarji'uun kubituu kamaa kubital-ladziina min

qablihim fa-aghsyainaahum fahum laa yubshiruun.inna ja'alnaa fii a'naaqihim aghlaalan fahiya

ilal adzqaani fahum muqmahuun walaqad aatainaaka sab'an minal matsaanii walqur-aanil'zhiim.

ulaa-ikalladziina thaba'allaahu 'alaa quluubihim wasam'ihim wa-abshaarihim wa-ulaa-ika humul

ghaafiluun. waman azhlamu mimman dzukkira bi-aayaati rabbihii tsumma a'radha 'anhaa innaa minal mujrimiina muntaqimuun. inna

ja'alnaa 'alaa quluubihim akinnatan an yafqahuuhu wafii aadzaanihim waqraa.


   وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا ، وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا ، أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً ، عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ، فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ، دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ،ثُمَّ عَمُواْ وَصَمُّواْ كَثِيرٌ مِّنْهُمْ

wa-idzaa dzakarta

rabbaka fil-qur-aani wahdahuu wallau 'alaa adbaarihim nufuuraa. wa-in tad'uhum ilal hudaa falan

yahtaduu' idzan abadaa. afara-aitu manittakhadza ilaahahuu hawaahu. wa-adhallahullaahu 'alaa

'ilmin wakhtama 'alaa sam'ihii waqalbihii waja'ala'alaa basharihii ghisyaawatan 'alaihim daa-

iratus sau-i. waghadhiballahu 'alaihim fa-ashbahuu laa yuraa illa masaakinuhum. dammarallaahu

'alaihim tsumma 'amuu washammu katsiirum minhum.


  وَاللّٰهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ ، وَذَلِكَ جَزَا ءُ الظَّالِمِينَ ، وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ،  فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ، وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِّي مِنْ لَّدُنْكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا ، قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ، كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ ، رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ ،

wallahu arkasahum bimaa kasabuu wadzalika jazaa-uzh-zhaalimiin. waman yattaqillaaha yaj'al lahuu makhrajan wayarzuqhu min haitsu laa yahtasib. waman yatawakkal 'alallaahi fahuwa hasbuh. fa-idzaa qara'tal qur-aana fasta'idz billaahi mudkhala shidqin

wa-akhrijnii mukhraja sidqin waj'al lii min ladunka sulthaanan nashiiraa. qulinnanii hadaani

rabbii ilaa shiraathim mustaqiim. kalla inna ma'iya rabbii sayahdiin. raabi hablii minash-

shaalihiin. 

رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، عَسٰى رَبِّ اَنْ يَهْدِ يَنِى سَوَ آءَسَّبِيْلِ، انَّ وَلِيِّيَ اللّٰهُ الَّذِى نَزَّلَ اْ كِتَا بَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِيْنَ،رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ، أَوَمَنْ  كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ..... وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ ، قَالُواْ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ،

raabi qadaataitanii minal mulki wa-'allamtanii min ta'wiilil ahaadiitsi faathiras

samaawaati wal-ardhi. 'asaa rabbii an yahdiyani sawaa-as sabiil. inna waliyyiyallaahul ladzii

nazzalal kitaaba wahuwa yatawallash-shaalihiin. rabbi qad aataitanii minal mulki wa'allamtanii

min ta'wiilil ahaaditsi faathiras samaawaati wal-ardhi anta waliyyi fid-dunyaa wal-aakhirati

tawaffanii muslimin wa-alhiqnii bish-shaalihiin. waman kaana maitan fa-ahyainaahu waja'alnaa

lahuu nuurayamsyii bihil fin-naasi...... waqaala lahum nabiyyuhum inna aayata mulkihil an

ya'tiyakumut taabuutu fiihi sakiinatun min rabbikum wabaqiyyah qaaluu rabbanna afrigh'alainaa shabran watsabbi aqdaamanaa wanshurnaa 'alal qaumil kaafirin.


الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إَنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ 

وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ، فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّٰهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ ، قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَتَّخِذُ 

وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضٍ ، إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيًّا ، وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا 

كُنتُ ، وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّٰهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوْآ إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ 

وَلاَ بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلٰى إِيْصَالِ السُّوْءٓ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَالِ  

alladziina qaala lahumun naasu innan-naasa qad jama'uu lakum fahsyauhum fadzaa dahum iimaanaa. waqaaluu hasbunallaahu wani'mal wakiil. fanqalabuu bini'mati minallaahi waradhlin lam yamsashum suu-un. qul aghairallaahi attakhidzu waliyyan faathiris samaawaati wal-ardhi. innahuu kaana bii hafiyya. waja'alanil nabiyyaa. waja'alanilmubaarakan tawakkaltu wa-llaihi uniib. a'daa-unaa lan yashiluu ilaainaa bin-nafsi walaa bil-waasithati laa qudrata lahum 'alaaiishaalis suu-i ilainaa bihaalim minal ahwaal.


صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ ، صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ ، يَجْعَلُونَ أَصْابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ ، وَلَوْ تَرَى إِذْ فُزِعُوا فَلَا فَوْتَ ، وَذٰلِكَ جَزَآءُ الظَّالِمِينَ ، وَأُخِذُوا مِنْ مَّكَانٍ قَرِيبٍ ، إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّٰهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ ، وَمَا بِكُمْ مِنْ نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّٰهِ ، وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُم حَفَظَةً ، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً ، وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ ، وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءْ

shummun bukmun 'umyun fahum laa laa ya'qiluun. shummun wabukmun fizh-zhulumaat. yaj'aluuna ashaabi'ahum fii aadzaanihim minash-shawaa'iqi hadzaral mauut. walau taraa idz furighuu falaa fauut. wadzaalika jazaa-uzh zhaalimin. wa-ukhidzuu mim makaanin qariib. innamaa waliyyukumullaahu warasuuluhuu walladziina aamanuu. wamaa bikum min ni'matin faminallaah. wahuwal qaahiru fauqa 'ibaadihil wayursilu 'alaikum hafazhah. yaa ayyuhal-ladziina aamanuu qaatilul ladziina yaluunakum minal kuffaari walyajiduu fiikum ghilzah. waqaa tiluuhum hatta la takuuna fitnah. wayauma-idzin yafrahul mu'minuun. binashirillahi yanshuru man yasyaa-u

 

وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّٰهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ، يُثَبِّتُ اللّٰهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي

الآخِرَةِ ، فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ ، وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِم وَاللّٰهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ وَكَفَى بِاللّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللّٰهِ نَصِيراً ، فَلاَ تَخْشَوْهُمْ قُلُوبٌ يَوْمَئِذٍ وَاجِفَةٌ ، أَبْصَارُهَا خَاشِعَةٌ ، تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ ، وَمَا يَنظُرُ هَؤُلَاءِ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً ، كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ، أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً

wa'lamuu annallaaha ma'al muttaqiin. yutsabbitullaahul-ladziina aamanuu bil qaulits tsaabiti fil-hayaatid-dunyaa wafil-aakhirah. fadhuriba bajnahum bisuurin lahuu baabun baathinuhuu fiihir-rahmatu wazaa hituhuu min qiblihil adzaab. wallaahu min wara-ihim muhiith. wallaahu a'lamu bi-a'daa-ikum. wakafaa billaahi waliyyan wakafaa billaahi nashiiraa. falaa tahsyauhum. qulubun yauma-idzin waajifah. abshaaruhaa khaasyi'ah. tushiibuhum bimaa shana'uu qaari'atun wamaa yanzhuru haa-ulaa-i illa shaihatan waahidah. ka-annahum khusyubun musannadah. awalam yarau annallaahal-ladzii khalaqahum huwa syaddu minhum quwwah. 


فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا ، ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا ، وَاذْكُرُواْ إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ مُّسْتَضْعَفُونَ فِي الأَرْضِ، تَخَا فُوْنَ اَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَاٰوَاكُمْ،

 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّٰهِ عَلَيْكُمْ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُواْ إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ ، هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، لاَّ إِلَهَ إِ لّاَ للّٰهُ  ، عَسٰى رَبُّكُمْ اَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ ،   عَسَى اللهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ ،  وَمَكَرَ اللّٰهُ وَاللّٰهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ، وَمَكَرُ أُوْلَئِكَ  يَبُورُ

fasatadzakuruuna maa aquulu lakum wa-ufawwidhu amrii ilallaah. innallaaha bashiirun bil-'ibaad. wa-in tashbiruu watattaquu laa yadhurrukum kaiduhum syai-aa. tsumma radadnaa lakumul karrata 'alaihim wa-amdadnaakum bi-amwaalin wabaniina waja'alnaakum aktsara nafiiraa. wadzkuruu ida antum qaliilun mustadh 'afuuna fil-ardhi takhaafuuna an yatakhaththafakumun naasu-fa-aawakum. yaa ayyuhal-ladziina aamanudzkuruu ni'matallaani 'alaikum idz hamma qaumun anyabsuthuu ilaikum aidiyahum fakaffa aidiyahum'ankum hal min khaaliqin ghairullaahi yarzuqukum minas-samaa-i wai-ardhi laailaahaillallaah. asaa rabbukum an yulika 'aduwwakum. 'asallaahu an yakuffa ba'sal-ladziina kafaruu. wamakarallaahu.wallaahu khairul maakiriin wamakaru ulaa-ika yabuur


فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلٰكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ، سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ ، فَأَخَذْنَاهُمْ أَخْذَ عَزِيزٍ مُّقْتَدِرٍ ، مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ ، ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ ، اَلْآنَ خَفَّفَ اللّٰهُ عَنكُمْ، وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ، يُرِيْدُ اللهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ ، قُلْ إِنَّ هُدَى اللهِ هُوَ الْهُدَى ، يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُورًا بِهِ  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوْآ إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلَا بِالْوَاسِطَةِ لاَ قُدْرَةَ لَهُمْ عَلٰٓى إِيْصَالِ السُّوْٓءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَالِ

fa-innahaa laa ta'mal abahaaru walaakin ta'mal quluubullatii fish-shuduur.sayuhzamul jam'u wayuwalluunad-dubur. fa-akhdznaahum akhdza 'aziizin muqtadir. maa yuriidullaahu liyaj'ala 'alaikum min harajin walaakin yuriidu liyuthahhirakum waliyutimma ni'matahuu 'alaikum dzaalika takhfiifun min rabbikum warahmah. al-aana khaffafallahu 'ankum. wa'alima anna fiikum dha'fan yuriidullaahu bikumul yusra walaa yuriidu bikumul 'usra. qul inna hudallaahi huwal huudaa. yu'tikum kiflainimin rahmatihil wayaj'al lakum nuuran bihii. a'daa-unaa lan yashiluu ilainaa bin-nafsi walaa bil-wasithati laa qudrata lahum 'alaa iishaalis suu-i ilainaa bihaalin minal ahwaal. 


 وَمَا لَهُم مِنْ نَاصِرِينَ ، وَذَلِكَ جَزَآءُ الظَّالِمِينَ ، عَلَيْهِمْ دَآئِرَةُ السَّوْءِ ، دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ، أُوْلَئِكَ فِي اْلأَذَلِّينَ ، فَمَا اسْتَطَاعُوا مِنْ قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنْتَصِرِينَ ، إِنَّ اللهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ ، وَأَنَّ اللهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ ، فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ ، إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوْا ، يَسْعٰى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ ، اَللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ ، إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ، طُوبٰى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ ، وَهُم مِّنْ فَزَعٍ يَوْمَئِذٍ آمِنُونَ ، أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ ، 

wamaa lahum min naashiriin. wadzalika jazaa-uzh zhaalimiin. 'alaihim daa-iratus sau-i dammarallaahu 'alaihim ulaa-ika fil-adzalliin. famastathaa-uu min qiyamin wamaa kaanu muntashiriina innallaaha laa yushlihu 'amalal mufsidiin. ladziina aamanu 'laa 'aduwihim fa-ashbahuu zhaahiriina innallaaha yudaafi'u 'anil-ladzinina aamanuu yas'aa nuuruhum baina aidiihim.allaahu hafiizhun 'alaihim. innii hafiizhun 'aliim. thuubaalahum wahusnu ma-aab. wahum min faza-i yauma-idzin aaminuun. ulaa-ika lahumulamnu wahum muhtaduun.

أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ ، فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ ، إِنَّآ أَخْلَصْنَاهُم بِخَالِصَةٍ ذِكْرَى الدَّارِ،  وَإِنَّهُمْ عِنْدَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنِ الْأَخْيَارِ ، وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا ، وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ، وَآتَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ ، وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ ، فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ ، إِلَّا قِيلًا سَلَامًا سَلَامًا وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوْا إِلَيْنَا بَالنَّفْسِ وَلَا بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلٰٓى إِيْصَالِ السُّوْٓءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَال

ulaa-ikal-ladziina hadaahumullaahu fabihudaahumuqtadihi. falaa ta'lamu nafsuri maa ukhfiya lahum min qurrati a'yun innaa akhlashnaahum bikhaaliahatin dzikrad-dzzr. wa-innahum 'indanaa laminal musthafajnil akhyaar. waja'alnaa lahum lisaanashidqin 'aliyya. walaqadikkhtarnaahum 'alaa 'ilmin 'alal 'aalamiin. wa-aatainaahumaa ilaa rabwatin dzaata qaraarin wama'iin. wa-inna jundanaa lahumul ghaakibuun. fanqalabuubini'matiin minallaahi wafadhlin lam yamaashum suu-un. qiilan salaaman salaamaa. wayan qalibu ilaa ahlihii masruuraa. a'daa-unaa lan yashiluu ilalnaa bin-nafsi walaa bil-waasithati laa qudrata lahum 'alaa iishaalis suu-i ilainaa bihaalin minal ahwaal.

 

 وَمَا يَنظُرُ هَؤُلَاءِ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً مَّا لَهَا مِن فَوَاقٍ ، وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ ، سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ، فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ، فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ، لَقَدْ جَاءَالْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ ، فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ ، وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ ، وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ، هُوَ الَّذِيَٓ أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ

wama yanzhuru haa-ulaa-i illaa shaihatan waahidatan maa lahaa min fawaaq. wamazzaqbnaahum kullamumazzaq sanuriihim aayaatinaa fill-aafaqi wafii anfusihim hatta yatabayyana lahum annahul haqqu fastamsik billadzii uuhiya ilaika. innaka 'alaa shiraathim mustaqiim. fa-in kunta fii syakkin mimmaa anzalnaa ilaika fas-alil-ladziina yaqra-uunal kitaaba min qablika.laqad jaa-al haqqu min rabbika falaa takuunanna minal mumtariin. falaa uqsimu bimawaaqi'in nujuum. wa innahuu laqasamun lau ta'lamuuna 'azhiim. wa-innahuu lahudan warahmatunlilmu'miniina  huwal-ladzii anzala 'alaikal kitaab. minhu ayatumukhkamatun hunna umul kitab 

تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ ، لَّـكِنِ اللهُ يَشْهَدُ بِمَا أُنْزَلَ إِلَيْكَ أَنْزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلآئِكَةُ يَشْهَدُونَ ، وَكَفَى بِاللهِ شَهِيدًا ، وَكَفَى بِاللهِ وَكِيلاً ، وَكَفَى بِاللهِ نَصِيرًا ، وَكَانَ اللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتًا ، قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا  أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوآ إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلاَ بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلٰٓى إِيْصَالِ السُّوءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَال

tilka aayaatullaahi natluuhaa 'alaika. bil-haqqi. fabi-ayyi hadiitsin ba'dallahi wa-aayaatihii yu'minuun. laakinillaahu yashhadu bimaa. unzila ilaika anzalahuu bi'ilmihii wal-malaa-ikatu yasyhaduun. wakafaa billaahi syahiidaa. wakafaa billaahi wakiilaa. wakafaa billaahi nashiiraa. wkaanallaahu 'alaa kulli syaiin muqiitaa. qul lau kaanal bahru midaadan likalimaati allahu 'ala kulli syai-in muqiitan. qul lau kanal bahru midaadan likalimaati rabbii lanafidal bahri qabla an tanfada kalimaatu rabbii walau ji'naa bimitslihii madadaa. a'daa-unaa lan yashiluu ilainaa bin-nafsi walaa bil-waasithati laa qudrata lahum 'alaa iishaalis suu-i bihaalin minal ahwaal


فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا ، وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا ، وَلَنْ تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا ، وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوْآ إِنَّمَا صَنَعُوْآ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ، تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ، إِنَّ هَـؤُلَٓاءِ مُتَبَّرٌ مَّا هُمْ فِيهِ وَبَاطِلٌ مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ، وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ ، أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ اَ كْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ، إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا ، أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ، كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ أَعْدَآؤُنَا لَنْ يَصِلُوآ إِلَيْنَا بِالنَّفْسِ وَلاَ بِالْوَاسِطَةِ لَا قُدْرَةَ لَهُمْ عَلٰٓى إِيْصَالِ السُّوءِ إِلَيْنَا بِحَالٍ مِنَ اْلأَحْوَالِ

fasaya'lamuun man huwa syarrun makaanan wa-adh'afu jundaa waja'alnaa limahlikihim ma'u'idaa. walan tuflihuu idzan abadaa. wa-alqi maa fii yamiinika talqaf maa shana'uu innamaa shana 'uu kaidu saahirin walaa yuflihus saahiru haitsu ataa. tahsabuhum jamii'an waquluubuhum syattaa. inna haa-ulaa-i mutabbarun maa hum fiihi. wabaathilun maa kaanuu ya'lamuun.wakkhasira hunaalikal mubthiluun. amtasabu an aktsaarahum yasma'uuna au ya'qiluun. in hum illa kal-an'aami balhum adhallau saiilaa.ulaa-ika humul ghaafiluun. kadzaalika yathba'llahu 'alaa quluubil-ladziina laa ya'lamuun. a'daa-unaa lan yashiluu ilainaa bin-nafsi walaa bil-waasithati laa qudrata lahum 'alaa iishaalis suu-i ilainaa bihaalin minal ahwaal. 

وَوَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِم بِمَا ظَلَمُوا فَهُمْ لَا يَنْطِقُونَ ، وَاللّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ ، هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ، قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ ، وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ، وَاللَّهُ مِن وَرَآئِهِم مُّحِيطٌ، بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ . وَصَلىَ اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَدٍ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسلَّمَ تَسْلِيْماً كَثِيْراً دَآءِمًا إِلٰى يَوْمِ الدِّينِ وَالْحَمْدُ للهِ ربِ الْعَالمَيْنَ .

wawaqa'al qaulu 'alaihim bimaa zhalammu fashum laa yanthiquun. wallaahu arkasahum bimaa kasabuu huwal-ladzii ayyadaka binashrihii wabil-mu'miniin. qulnaa yaa naaru kuuni bardan wasalaaman 'alaa ibraahiim. wa-arraaduu bihii kaidan faja'alnaahumul akhsariin. inna rabii 'alaa shiraathim mustaqiim. wallaahu min waraa-ihim muhiith. bal huwa qur'aanum majilid. fii lauhim mahfuuzh. wahshallallaahu 'alaa sayyidinaa muhammadin wa'alaa aalihii washahbihii wasalama tasliiman katsiiran daa-iman ilaa yaumid-diin. wal-hamdu lillaahi rabbil 'aalamiin

 

Cara mengamalkan HIZIB Ghazali

   Puasa selama 7 hari seperti puasa biasa

  Selama berpuasa hizib ghazali dibaca 7X

  Setelah berpuasa hizib ghazali dibaca 3X istiqomah

Khasiat Hizib ghazali

  1. Dikabulkan hajat keinginannya
  2. Di berikan keluasan rejeki
  3. Di cerdaskan akal dan pikiran sehingga mudah dan cepat dalam memahami dan menghafalkan pelajaran
  4. Bila anda menghadapi persidangan apa saja baca hizib ghazali 1X saja insya Allah akan sukses dan beres
  5.   Baik sekali apabila punya hajat yang begitu penting maka hizib ghazali dibaca sebanyak ganjil atau sebanyak 21x pada tengah malam setelah Sholat hajat. Sholat hajat dilakukan selama 7 malam berturut-turut.
Caranya :

  • pada rekaat pertama setelah membaca suratul fatihah, bacalah ayatul qursi 1x
  • saat rekaat kedua setelah membaca suratul fatihah maka membaca ayat berikut ini:

ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَٰٓئِكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِۦ ۚ وَقَالُوا۟ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ ٱلْمَصِيرُ

  “Amanarrasuulu bimaa unzila ilaihi min rabbihii wal mu’minuuna kullun aamana billaahi wamalaa ikatihii wakutubihii warusulihii laa nifarriqu baina ahadin min rusuulihii waqaaluu sami’naa wa atha’naa ghufraanaka rabbanaa wa ilaikal mashiir.”

Setelah shalat sunnat hajat maka bacalah do’a berikut:


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

hizib al ghazali

” Bismillaaahirrohmaanirroohim, Allaahumma yaa mu’nisa kulla wahiidin wayaa shaahiba kulla fariid. Wayaa qariiban ghaira ba’iid. Wayaa syaahidan ghaira ghaaib. Wayaa ghaaliban ghaira maghluub. As-aluka bismika bismillaahirrohmaanirrohiimil hayyil qayyuumil ladzii laa ta’khudzuhuu sinatun walaa nauum. Wa as aluka bismika bismillaahirrahmaanirrahiimil hayyil qayyumil ladzii ‘anat lahul wajuuhu wakhasya’at lahul ashwaatu wawajilat minhul quluubu an tushalliya ‘alaa muhammadin wa an taj’ala lii min amrii farajan wamakhrajan wataqdhii haajatii.”



Download Hizib Al-Ghazali (untuk memudahkan jika ingin di cetak )

Hizib Al-Ghazali


Alangkah bijaknya jika kita mengamalkan amalan Hizib ini hanya mengharapkan ridho dari Allah SWT 

Tidak semata-mata memperoleh ilmu kanuragan atau kesaktian karena semua itu hanya izin dari Allah SWT



Read More

Selasa, 18 Juni 2024

Doa untuk melunasi hutang dalam waktu dekat

 Doa untuk melunasi hutang dalam waktu dekat

Jika kita memiliki banyak hutang tetapi tidak menemukan jalan untuk melunasinya, bacalah surat al-Fatihah sebanyak 41 kali diantara shalat sunnah sebelum subuh dan shalat subuh sampai 40 hari berturut-turut, kemudian memohonlah kepada Allah Swt. Supaya hutang kita segera di lunasi, insya Allah dengan izin-Nya, Allah akan memberi kita jalan untuk dapat melunasinya

بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ١

ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِينَ٢

ٱلرَّحْمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ٣

مَٰلِكِ يَوْمِ ٱلدِّينِ٤

إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ٥

ٱهْدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلْمُسْتَقِيمَ٦

صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ ٱلْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ٧

Arab-Latin: bismillāhir-raḥmānir-raḥīm, al-ḥamdu lillāhi rabbil-‘ālamīn, ar-raḥmānir-raḥīm, māliki yaumid-dīn, iyyāka na’budu wa iyyāka nasta’īn, ihdinaṣ-ṣirāṭal-mustaqīm,ṣirāṭallażīna an’amta ‘alaihim gairil-magḍụbi ‘alaihim wa laḍ-ḍāllīn 

Dengan menyebut nama Allah Yang Maha Pengasih lagi Maha Penyayang.Segala puji bagi Allah, Tuhan semesta alam.Maha Pemurah lagi Maha Penyayang.Yang menguasai di Hari Pembalasan.Hanya Engkaulah yang kami sembah, dan hanya kepada Engkaulah kami meminta pertolongan.Tunjukilah kami jalan yang lurus,yaitu) Jalan orang-orang yang telah Engkau beri nikmat kepada mereka; bukan (jalan) mereka yang dimurkai dan bukan (pula jalan) mereka yang sesat.

Sumber kitab : syamsul maarif

Hadits tentang keutamaan surat al-Fatihah

kitab Tafsir Ibnu Katsir

A. قَالَ الْإِمَامُ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَنْبَلٍ، رَحِمَهُ اللَّهُ، فِي  مُسْنَدِهِ: حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ، عَنْ شُعْبَةَ، حَدَّثَنِي خُبَيْبُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ حَفْصِ بْنِ عَاصِمٍ، عَنْ أَبِي سَعِيدِ بْنِ المُعَلَّى، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: كُنْتُ أُصَلِّي فَدَعَانِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَلَمْ أُجِبْهُ حَتَّى صلَّيت وَأَتَيْتُهُ، فَقَالَ: ” مَا مَنَعَكَ أَنْ تَأْتِيَنِي؟ “. قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنِّي كُنْتُ أُصَلِّي. قَالَ: ” أَلَمْ يَقُلِ اللَّهُ: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ} [الْأَنْفَالِ: 24] ثُمَّ قَالَ: ” لَأُعَلِّمَنَّكَ أَعْظَمَ سُورَةٍ فِي  الْقُرْآنِ قَبْلَ أَنْ تَخْرُجَ مِنَ الْمَسْجِدِ “. قَالَ: فَأَخَذَ بِيَدِي، فَلَمَّا أَرَادَ أَنْ يَخْرُجَ مِنَ الْمَسْجِدِ قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّكَ قُلْتَ: ” لَأُعَلِّمَنَّكَ أَعْظَمَ سُورَةٍ فِي  الْقُرْآنِ “. قَالَ: ” نَعَمْ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ هِيَ: السَّبْعُ الْمَثَانِي  وَالْقُرْآنُ الْعَظِيمُ الَّذِي أُوتِيتُهُ “.

Imam Ahmad ibnu Muhammad ibnu Hanbal di dalam kitab Musnad-nya mengatakan, telah menceritakan kepada kami Yahya ibnu Sa’id, dari Syu’bah yang mengatakan bahwa telah menceritakan kepadaku Khubaib ibnu Abdur Rahman, dari Hafz ibnu Asim, dari Abu Sa’id ibnul Mua’la r.a. yang menceritakan: Aku sedang salat, kemudian Rasulullah Saw. memanggilku, tetapi aku tidak menjawabnya hingga aku selesai dari salatku, lalu aku datang kepadanya dan ia bertanya, “Mengapa engkau tidak segera datang kepadaku? Aku menjawab, “Wahai Rasulullah, sesungguhnya aku sedang salat.” 

Beliau Saw. bersabda, “Bukankah Allah Swt. telah berfirman, ‘Hai orang-orang yang beriman, penuhilah seruan Allah dan seruan Rasul apabila Rasul menyeru kalian kepada suatu yang memberi kehidupan kepada kalian’ (Al-Anfal: 24).”

Di dalam kitab Muwatta’ Imam Malik terdapat sebuah hadis yang perlu diperhatikan. Hadis tersebut diriwayatkan oleh Imam Malik:


B. عن العلاء بن عبد الرَّحْمَنِ بْنِ يَعْقُوبَ الحُرَقي: أَنَّ أَبَا سَعِيدٍ مَوْلَى عَامِرِ بْنِ كَرِيزٍ أَخْبَرَهُمْ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَادَى أُبَيَّ بْنَ كَعْبٍ، وَهُوَ يُصَلِّي فِي الْمَسْجِدِ، فَلَمَّا فَرَغَ مِنْ صَلَاتِهِ لَحِقَهُ، قَالَ: فَوَضَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى يَدِي، وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ يَخْرُجَ مِنْ بَابِ الْمَسْجِدِ، ثُمَّ قَالَ: ” إِنِّي لَأَرْجُو أَلَّا تَخْرُجَ مِنْ بَابِ الْمَسْجِدِ حَتَّى تَعْلَمَ سُورَةً مَا أُنْزِلَ فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلُهَا “. قَالَ أُبَيٌّ: فَجَعَلْتُ أُبْطِئُ فِي الْمَشْيِ رَجَاءَ ذَلِكَ، ثُمَّ قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا السُّورَةُ الَّتِي وَعَدْتَنِي؟ قَالَ: ” كَيْفَ تَقْرَأُ إِذَا افْتَتَحْتَ الصَّلَاةَ؟ قَالَ: فَقَرَأْتُ عَلَيْهِ: {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} حَتَّى أَتَيْتُ عَلَى آخِرِهَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” هِيَ هَذِهِ السُّورَةُ، وَهِيَ السَّبْعُ الْمَثَانِي  وَالْقُرْآنُ الْعَظِيمُ الَّذِي أُعْطِيتُ

dari  Al-Ala ibnu Abdur Rahman ibnu Ya’qub Al-Harqi, bahwa Abu Sa’id maula Amir ibnu Kuraiz telah menceritakan kepada mereka bahwa Rasulullah pernah memanggil Ubay ibnu Ka’ab yang sedang salat.

Setelah Ubay menyelesaikan salatnya, lalu ia menjumpai Nabi Saw. Nabi Saw. memegang tangan Ubay, saat itu beliau hendak keluar menuju pintu masjid. Kemudian beliau Saw. bersabda, “Sesungguhnya aku benar-benar berharap sebelum kamu keluar dari masjid ini kamu sudah mengetahui suatu surat yang belum pernah diturunkan di dalam Taurat, Injil, dan tidak ada pula di dalam Al-Qur’an surat yang serupa dengannya.”

Ubay melanjutkan kisahnya, “Maka aku mengurangi kecepatan langkahku karena mengharapkan pelajaran tersebut, kemudian aku berkata, ‘Wahai Rasulullah, surat apakah yang engkau janjikan kepadaku itu?’ Beliau Saw. bersabda. ‘Apakah yang engkau baca bila membuka salatmu?’ Aku membaca alhamdu lillahi rabbil ‘alamin sampai akhir surat,’ lalu beliau bersabda, ‘Itulah surat yang kumaksudkan. Surat ini adalah sab’ul masani dan Al-Qur’anul ‘azim yang diberikan kepadaku’.”

sab’ul masani  : tujuh ayat yang diulang-ulang. Pembacaan surat Al Fatihah yang berulang kali ini tidak lain karena memiliki hikmah yang luar biasa dalam setiap ayatnya. Selain itu angka tujuh dalam surat Al Fatihah selaras dengan hal-hal yang sudah Allah tetapkan

Abu Sa’id yang terdapat dalam sanad hadis ini bukanlah Abu Sa’id ibnul Mala seperti yang diduga oleh Ibnul Asir di dalam kitab Jami’ul Usul-nya dan orang-orang yang mengikuti pendapatnya.

Karena sesungguhnya Ibnul Mala adalah seorang sahabat dari kalangan Ansar, sedangkan Abu Sa’id maula ibnu Amir adalah seorang tabi’in, salah seorang maula Bani Khuza’ah (yaitu Abdullah Amir Ibnu Kuraiz Al-Khuza’i). Hadis yang pertama muttasil dan berpredikat sahih, sedangkan hadis kedua ini lahiriahnya munqati’ jika memang Abu Sa’id tidak mendengarnya dari Ubay ibnu Ka’b. Jika Abu Sa’id benar-benar mendengarnya dari Ubay, maka untuk kebersihannya disyaratkan disebutkan di dalam kitab Shahih Muslim.

Menurut Imam Ahmad, hadis ini diriwayatkan pula melalui Ubay ibnu Ka’b, bukan hanya dari satu jalur.

C. حَدَّثَنَا عفَّان، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، حَدَّثَنَا الْعَلَاءِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، وَهُوَ يُصَلِّي، فَقَالَ: ” يَا أُبَيُّ “، فَالْتَفَتَ ثُمَّ لَمْ يُجِبْهُ، ثُمَّ قَالَ: أُبَيُّ، فَخَفِّفْ. ثُمَّ انصرف إلى رسول الل هـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: السَّلَامُ عَلَيْكَ أيْ رَسُولَ اللَّهِ. فَقَالَ: ” وَعَلَيْكَ السَّلَامُ ” [قَالَ] ” مَا مَنَعَكَ أيْ أُبَيُّ إِذْ دَعَوْتُكَ أَنْ تُجِيبَنِي؟ “. قَالَ: أيْ رَسُولَ اللَّهِ، كُنْتُ فِي الصَّلَاةِ، قَالَ: ” أَوَلَسْتَ تَجِدُ فِيمَا أَوْحَى اللَّهُ إِلَيَّ {اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ} [الْأَنْفَالِ: 24] “. قَالَ: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، لَا أَعُودُ، قَالَ: ” أَتُحِبُّ أَنْ أُعَلِّمَكَ سُورَةً لَمْ تُنَزَّلْ لَا فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الزَّبُورِ وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلُهَا؟ ” قُلْتُ: نَعَمْ، أَيْ رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” إِنِّي لِأَرْجُو أَلَّا أَخْرُجَ مِنْ هَذَا الْبَابِ حَتَّى تَعْلَمَهَا ” قَالَ: فَأَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِي يُحَدِّثُنِي، وَأَنَا أَتَبَطَّأُ ، مَخَافَةَ أَنْ يَبْلُغَ قَبْلَ أَنْ يَقْضِيَ الْحَدِيثَ، فَلِمَا دَنَوْنَا مِنَ الْبَابِ قُلْتُ: أيْ رَسُولَ اللَّهِ، مَا السُّورَةُ الَّتِي وَعَدْتَنِي قَالَ: ” مَا تَقْرَأُ فِي الصَّلَاةِ؟ “. قَالَ: فَقَرَأْتُ عَلَيْهِ أُمَّ  الْقُرْآنِ، قَالَ: ” وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الزَّبُورِ، وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلَهَا؛ إِنَّهَا السَّبْعُ المثاني “.

 

Imam Ahmad mengatakan, telah menceritakan kepada kami Affan, telah menceritakan kepada kami Abdur Rahman ibnu Ibrahim, telah menceritakan kepada kami Al-Ala ibnu Abdur Rahman, dari ayahnya, dari Abu Hurairah r.a. yang menceritakan bahwa Rasulullah Saw. keluar menemui Ubay ibnu Ka’b yang saat itu sedang salat. Beliau memanggil, “Hai Ubay!” Ubay menoleh, tetapi tidak menjawab, lalu ia mempercepat salatnya. Setelah itu ia segera menemui Rasulullah Saw., lalu bersalam kepadanya.”Assalamu’alaika, ya Rasulallah.”

Rasulullah Saw. menjawab, “Wa’alaikas salam, hai Ubay.Apakah yang mencegahmu untuk tidak menjawabku ketika aku memanggilmu?” Ubay menjawab.”Wahai Rasulullah, sesungguhnya aku sedang dalam salatku.” Rasulullah Saw. bersabda, “Tidakkah engkau menjumpai dalam apa yang telah diwahyukan oleh Allah kepadaku, bahwa penuhilah seruan Allah dan seruan Rasul apabila Rasul menyeru kalian kepada suatu yang mem-beri kehidupan kepada kalian? (Al-Anfal: 24).” Ubay menjawab.”Mereka benar, wahai Rasulullah, aku tidak akan mengulanginya lagi.”

Rasul Saw. bersabda, “Sukakah kamu bila aku mengajarkan kepadamu suatu surat yang tidak pernah diturunkan di dalam kitab Taurat. tidak dalam kitab Injil, tidak dalam kitab Zabur, tidak pula di dalam Al-Qur’an ada surat yang serupa dengannya?”

Ubay menjawab, “Ya, wahai Rasulullah.” Rasulullah Saw. bersabda, “Sesungguhnya aku benar-benar berharap, mudah-mudahan sebelum aku keluar dari pintu ini kamu sudah mengetahuinya.” Lalu Rasulullah Saw. memegang tangan Ubay seraya berbicara dengannya, dan Ubay memperlambat langkahnya karena khawatir beliau sampai di pintu masjid sebelum menyampaikan hadisnya. Ketika mereka mendekati pintu tersebut, Ubay bertanya, “Wahai Rasulullah, surat apakah yang engkau janjikan kepadaku itu?” Rasulullah Saw. bertanya.”Surat apakah yang kamu baca dalam salat?” Lalu Ubay membacakan kepadanya surat Ummul Qur’an, sesudah itu beliau Saw. bersabda, “Demi Tuhan yang jiwaku berada dalam genggaman kekuasaan-Nya, Allah tidak pernah menurunkan di dalam kitab Taurat, tidak dalam kitab Injil ser-ta tidak dalam kitab Zabur, tidak pula dalam Al-Qur’an suatu surat yang serupa dengan surat itu (Ummul Qur’an). Sesungguhnya surat itu adalah As-Sab’ul masani.”

As Sab’ul Matsani

Arti dari As Sab’ul Matsani adalah tujuh (ayat) yang diulang-ulang. Nama ini selain disebutkan dalam hadis yang telah disebutkan di atas, juga disebutkan dalam ayat berikut (yang artinya):

Dan sungguh Kami telah memberikan kepadamu tujuh (ayat) yang berulang-ulang dan Al Qur’an yang agung” (QS. Al Hijr : 87.

Di antara penjelasan kenapa disebut sebagai tujuh ayat yang diulang-ulang adalah karena surat Al Fatihah dibaca diulang-ulang di setiap rakaat solat.

Download dokumen doa untuk melunasi hutang dalam waktu dekat (untuk memudahkan jika ingin di cetak )




doa untuk melunasi hutang dalam waktu dekat
download doa untuk melunasi hutang dalam waktu dekat

Read More